طريقة عمل سمك السلمون بزيت الزيتون والليمون

طريقة عمل سمك السلمون بزيت الزيتون والليمون

سمك السلمون هو أحد أكثر أنواع الأسماك الصحية التي يمكنك تناولها. إنه مصدر جيد للبروتين والدهون الصحية وأحماض أوميغا 3 الدهنية. كما أنه منخفض السعرات الحرارية والكربوهيدرات. هناك العديد من الطرق المختلفة لطهي سمك السلمون، ولكن واحدة من أبسط الطرق وأكثرها صحة هي طهيه في الفرن مع زيت الزيتون والليمون. هذه الوصفة سهلة للغاية ولا تتطلب سوى عدد قليل من المكونات. في هذه الوصفة، سنقوم بتتبيل شرائح السلمون بزيت الزيتون، والملح، والفلفل الأسود، وإكليل الجبل. ثم سنضعها في طبق من ورق الألمنيوم مع شرائح الليمون. سنضع الطبق في الفرن لمدة 10 دقائق حتى ينضج السلمون. سمك السلمون المشوي في الفرن مع زيت الزيتون والليمون هو طبق لذيذ وصحي. إنه مثالي لتناول العشاء أو الغداء. يمكنك تقديمه مع الأرز، أو البطاطا المهروسة، أو الخضار السوتية.

المقادير:

150 غراماً من فيليه السلمون. ربع كوب من زيت الزيتون. نصف ملعقة صغيرة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون. ملعقة كبيرة من إكليل الجبل المفروم الناعم. 2 حبة ليمون مقطعة شرائح. ربع كوب من عصير الليمون الطازج. 4 ملاعق كبيرة من مخلل الكبر.


طريقة التحضير:

  1. تبلي شرائح السلمون بالزيت، والملح، والفلفل الأسود، وإكليل الجبل من كلا الجهتين. ضعي كل قطعة من فيليه السلمون على ورقة مستطيلة من ورق الألمنيوم، وضعي شرحتين من الليمون فوقها، وملعقة من الكبر، ثم اطوي ورق الألمنيوم فوقها مع إحكام إغلاق الأطراف جيداً. ضعي قطع السمك المغلفة بورق الألمنيوم في صينية الفرن. سخني الفرن على درجة حرارة 180 مئوية. أدخلي الصينية إلى الفرن لمدة 10 دقائق حتى ينضج السلمون وقدميه.


نصائح:

يمكنك إضافة أي توابل أخرى إلى السلمون حسب الرغبة، مثل الثوم، والزعتر، والأوريجانو. يمكنك تقديم سمك السلمون مع الأرز، أو البطاطا المهروسة، أو الخضار السوتية. يمكنك أيضًا طهي سمك السلمون على الشواية، أو في مقلاة غير لاصقة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-