بوتين يخسر الحرب في اوكرانيا حسب ما يقول بايدن

بوتين يخسر الحرب في اوكرانيا حسب ما يقول بايدن


بعد محادثاته مع قادة دول الشمال في هلسنكي، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الخميس أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد "خسر الحرب" في أوكرانيا نظرًا لنقص الموارد والمشاكل الاقتصادية التي تعاني منها روسيا. وأضاف بايدن أنه لا يرى احتمالًا لاستخدام روسيا للسلاح النووي في الأزمة الأوكرانية، مشيرًا إلى أن الغرب والصين والمجتمع الدولي يدعون إلى تجنب هذا السيناريو.


بايدن أعرب عن توقعه أن الهجوم الأوكراني المضاد سيؤدي في النهاية إلى مفاوضات مع روسيا لإنهاء الحرب، وأعرب عن أمله في تحقيق تقدم هام في الهجوم الأوكراني وتحقيق تسوية تفاوضية في وقت لاحق. وأكد أن أوكرانيا ستنضم إلى حلف شمال الأطلسي، مشيرًا إلى أن بوتين سيدرك أنه ليس من مصلحة روسيا مواصلة الحرب.


وفيما يتعلق بقضية يفغيني بريغوجين، رئيس قوات فاغنر الروسية المسلحة، حذر بايدن من احتمال تعرضه للتسميم بعد الانقلاب الفاشل الذي قادته مجموعته. وأشار إلى أنه ليس متأكدًا من مكانه الحالي والأشخاص الذين يتواصلون معه، ونصح بريغوجين بأن يكون حذرًا فيما يتعلق بما يأكله.


بايدن وصف القمة مع قادة دول الشمال بأنها "مثمرة للغاية"، وأكد التزام الولايات المتحدة تجاه فنلندا وحلف شمال الأطلسي، مؤكدًا أن هذه الالتزامات قوية وثابتة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-